من هي زوجة نجيب ساويرس

من هي زوجة نجيب ساويرس

Rowaida Mahmoud by 1 Year Ago

يوجد العديد من الشخصيات البارزة وكبار رجال الأعمال في جمهورية مصرالعربية ، ومن أبرزهم رجل الأعمال المعروف نجيب ساويرس، وهو من أكبر رجال الأعمال في مصر والعالم العربي ، وله تاريخ مليء بالإنجازات العديدة التي عمل على تحقيقها. وفي السطور التالية سنتعرف على أبرز إنجازات نجيب ساويرس ، ونتعرف على زوجته وأبنائه.

نجيب ساويرس

نجيب أنسي ساويرس ، من مواليد 17 يونيو 1955 م في محافظة سوهاج ، هو أحد أكبر رجال الأعمال المصريين،و رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة.وهو نجل أنسي ساويرس مؤسس مجموعة أوراسكوم الأم المتعددة النشاطات.

حصل نجيب ساويرس علىٰ بكالوريوس الهندسة الميكانيكية وماجستير في علوم الإدارة التقنية من المعهد الفيدرالي للتكنولوجيا في سويسرا.

بدأ نجيب حياته العملية في مصر بعد عودته من رحلة الدراسة سنة 1987 ، حيث قام بإنشاء قطاع في شركة والده (أوراسكوم) باسم قطاع التكنولوجيا بوكالة شركة HP للحاسبات، وظل يطور هذا القطاع فضم إليه وحدة اتصالات الحاسب من شركة AT&T ، في عام 1990 إستكمل منظومة العمل في هذا المجال، ثم تطورت علاقته بالشركة حتى حصل على وكالة شركة AT&T لأجهزة الاتصالات سنة 1992، ومنذ ذلك التاريخ بدأت علاقته بقطاع الاتصالات وشغفه به وكان يعاونه في هذا المجال أول مهندس اتصالات عمل معه وهو المهندس أسامة الخولي.

 وفي عام 1994 أنشأ أول شركة للإنترنت InTuch، وفي عام 1996 أنشأ أول شركة للإتصالات عبر الأقمار الصناعية في مصر ESC، كانت انطلاقته في عالم الهاتف المحمول وفي عام 1997 وذلك بتحالفه مع شركتي أورنج و Motorola بإنشاء شركة موبينيل للإتصالات التي استحوذت على 70% من الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول في مصر والمعروفة باسم موبينيل وكانت هذة هي نقطة التحول الثانية في تقدمه في مجال الاتصالات.

كما أطلق نجيب  ساويرس قناة (أو تي في) والتي تم افتتاحها في 31 يناير 2007 ،وقناة (أون تي في) التي تم افتتاحها في 6 أكتوبر 2008.

وكانت قد قدرت مجلة فوربس سنة 2015 إن ثروة نجيب ساويرس تقدر بـ 2.9 مليار دولار، وترتيبه رقم 577 في قائمة أغنى أغنياء العالم ،و يحتل المرتبة الرابعة في مصر.

زوجة نجيب ساويرس

تعد سيدة الأعمال غادة جميل هي زوجة رجل الأعمال نجيب ساويرس ، وكانت غادة هي رفيقة عمر زوجها وذلك منذ بداية حياته قبل أن يحصل على كل هذه الشهرة ويصبح ضمن قائمة الأثرياء في العالم .

فقد تزوجت منه وهي في فترة العشرينات من عمرها ورزقت منه بأربعة أبناء، وكانت قد بدأت غادة حياتها كمهندسة برمجيات وذلك داخل الجامعة الأمريكية بالقاهرة في قسم علوم الكمبيوتر، وقد استطاع نجيب ساويرس إقناعها لاستثمار طاقتها للعمل معه في شركته وبالفعل أثبتت نفسها وقدرتها على إدارة كافة الأمور، ولكنها أصرت أن تترك العمل بعد إنجاب طفلها الثالث لأنها لم تستطع أن توازن بين حياتها مع زوجها وأبنائها وبين العمل.

 

إضافة التعليقات

.