بحث عن المهارات اللغوية

بحث عن المهارات اللغوية

Marwa Magdi by 3 Years Ago

المهارات اللغوية

المهارات اللغوية لتعلم أي لغة هي الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة. في تعليمك، ستحتاج إلى معالجة كل هذه المهارات. وكلما كان ذلك ممكنا، يجب عليك استخدام الأنشطة التي تدمج جميع المهارات الأربع لأن كلا منها يعزز الآخر. يتعلم الناس عموما هذه المهارات الأربع بالترتيب التالي: الاستماع: عندما يتعلم الناس لغة جديدة يسمعونها أولا. التحدث: في النهاية، يحاولون قول ما يسمعونه. القراءة: في وقت لاحق، يرون اللغة المنطوقة تصور رمزية في الطباعة. الكتابة: أخيرا، يقومون بإعادة إنتاج هذه الرموز على الورق. نستعرض بحثا عبر السطور التالية عن المهارات اللغوية.

اهمية المهارات اللغوية

هناك ارتباط بين عدد اللغات التي يتحدث بها شخص ما وقدرته على اتخاذ القرارات. تشير إحدى الدراسات إلى أن الناس يتخذون قرارا أكثر "عقلانية" عندما يستخدمون لغتهم الثانية غير الأصلية.

في الوقت نفسه، تشير دراسة إلى أن الأشخاص الذين لديهم أكثر من لغة واحدة يصنعون أفضل مهارات متعددة، ربما لأن التبديل بين اللغات هو شكل من أشكال "التمارين الذهنية" التي تزود المتحدث بالمهارات العقلية.

اكتساب المهارات اللغوية الاربع لأي لغة وتمكن الفرد منها يجعلانه مثقفا ملمًا متفتحا على العالم بشكل أكثر. كما يكون شخصا متطلعا لديه قدرة على فهم الآخر وتقبله.

نشأة المهارات اللغوية

تنمية المهارات اللغوية عند البشر، هي عملية تبدأ في وقت مبكر من الحياة؛ إذ يبدأ الأطفال دون معرفة اللغة، ولكن بعد مرور 10 أشهر، يمتلكون القدرة على تمييز أصوات الكلام والتكلم بلغة الطفل الرضيع. أظهرت بعض الأبحاث أن التعلم المبكر يبدأ في الرحم مع بدء الجنين بالتعرف على الأنماط الصوتية والكلامية المرتبطة بصوت الأم، وتمييزها عن الأصوات الأخرى بعد الولادة.

يطور الأطفال عادة قدرات لغوية استقبالية قبل تطويرهم لمهاراتهم اللغوية الشفوية أو التعبيرية. تُعتبر القدرات اللغوية الاستقبالية بمثابة المعالجة الداخلية للغة في الدماغ وفهمها. مع التزايد المستمر للقدرات اللغوية الاستقبالية، تبدأ اللغة التعبيرية (المنطوقة) في التطور ببطء.

عادةً ما يبدأ تطور القدرات اللغوية الإنتاجية في مرحلة ما قبل التواصل اللفظي، التي يستخدم الرضع فيها الإيماءات والأصوات لإيصال نواياهم للآخرين. وفقًا لأحد مبادئ التنمية العام، تتولى النماذج الجديدة الوظائف القديمة، كي يتعلم الأطفال الكلمات من أجل التعبير عن الوظائف التواصلية التي عبروا عنها بالفعل بالوسائل المُستخدمة في مرحلة ما قبل التواصل اللفظي.

 

إضافة التعليقات

.