ويتني هيوستن نجمة 9 آب: حاربت الإدمان كثيراً ولكنّه انتصر عليها

ويتني هيوستن نجمة 9 آب: حاربت الإدمان كثيراً ولكنّه انتصر عليها

Nawa3em by 10 Years Ago

تصادف اليوم ذكرى ميلاد النجمة الأميركيَّة الراحلة ويتني هيوستن، الَّتي تُوفيت منذ حوالى سنتين في غرفة بفندق هيلتون في بيفرلي هيلز بسبب تعاطيها أنواعاً قويَّة من المخدِّرات، وكان ذلك عن عمرٍ يناهز ثمانية وأربعين عاماً.

تميَّزت هيوستن بجمال صوتها الذي قادها للتربّع على عرش موسيقى البوب خلال ثمانينيات القرن الماضي قبل أن تتراجع مسيرتها جراء إدمانها تعاطي المخدِّرات.

عملت ويتني في بدايتها مغنية في جوقة كنيسة في نيوجيرسي وكانت في سن الحادية عشرة، وأصبحت بعد ذلك واحدة من أشهر المطربات وحققت ألبوماتها أعلى نسبة مبيعات على مدار التاريخ، كما حصلت على العديد من الجوائز العالميّة أبرزها الغرامي.

نجاحها في فترة مبكرة من حياتها جعلها واحدة من بين أوائل الفنانين السود إلى جانب مايكل جاكسون الذين حققوا نجاحات في قناة "إم تي في" الموسيقيَّة، وأصبحت لاحقاً واحدة من المغنيات والممثلات اللواتي بإمكانهن عبور الحدود الدوليَّة وكذلك العرقيَّة، وأشاد النقاد بصوتها ذي الإمكانيات الكبيرة وصدق انفعالاتها أثناء أدائها الأغنيات.

لكن حياتها كانت بعيدة تماماً عن الأحلام العاطفيَّة التي كانت تعبّر عنها في أغنياتها، وظلت تكافح سنوات مع مشاكل متعلقة بإدمان المخدِّرات والكحول.

توفيت بعد عامين فقط من عودتها إلى الغناء عام 2009.

"نواعم" تعايد جميع مواليد 9 آب.

 

 

إضافة التعليقات

.